منذ بداية الاعمال التسويقية وما زال سبب نجاحها يرتبط بمن يسوقها أو بما يسمى رجل المبيعات ولكن تجد بعض رجال الاعمال لا يسببون سوى عبء على شركتهم مما يؤدي في النهاية الى الاستغناء عنه ولكن البعض منهم ينجح ويكن النجاح ضمن درجات معينة فتجد الناجح الممتاز والمتوسط والضعيف نسبيا والذي يفرق بينهم هو ما يستخدمه كل شخص منهم على حدا لذلك من خلال سؤال احد مندوبي المبيعات الناجحون عن الاسباب والنصائح اخبرني مايلي :
أولا : اجعل شعارك في العمل احب ما تعمل حتى يحبك عملك فتتقنه بامتياز .
ثانيا : الاستقرار في مكان عمل واحد لمدة طويلة فالتغيير لا يدل على انك ملتزم بعملك مما يؤثر على اضاعة قاعدة العملاء التي بدات بتأسسيها .
ثالثا : اي شخص ممكن ان تقابله سواء انهيت الصفقة معه ام لا يجب حفظ معلوماته كاملة ومتابعة الاتصال معه بشكل دوري او في المناسبات حتى يتذكرك دائما .
رابعا : احفظ معلومات تاريخ ميلاد العملاء وقم بالاتصال بهم يوم ميلادهم فذلك يجعل العميل يقدرك بشكل كبير فلا ينساك ابدا .
خامسا : تعلم كل شيء عن منتج شركتك وتعامل معه كانك صاحب الشركة كما اضاف تعلم اللغة الانجليزية .