14‏/10‏/2013

الخطة العنكبوتية في التسويق والمبيعات - Spider-Plan

spider plan

الخطة العنكبوتية - Spider-Plan

من اجمل الخطط في إنشاء قاعدة بيانات العملاء وتوسيعها فهي تعطى دائما في دورات التحفيز على النجاح في المبيعات والتسويق فهي بإختصار تكن كالأتي :

ذهب أحمد (موظف بنك) الى احد العملاء الجدد من خلال موعد مسبق لكي يتم طرح منتج مصرفي معين وبعد إغلاق الصفقة مع العميل أخرج أحمد ورقة صغيرة تحتوي على خمس خانات مكتوب بها الاسم - الهاتف - الشركة - الوظيفة واخبر العميل بان يكتب خمس من معارفه الذين يعتقد انهم من المهتمين بشراء تلك المنتجات فهنا استطاع احمد جمع خمس عملاء جدد وهكذا مع كل عميل وبالمتوسط لو احتسبنا ان العميل يملأ فقط بحد ادنى ثلاث اسماء اذا فالقاعدة في الشهر من خلال عميل كل يوم هي كالاتي : 3 * 30 = 90 عميل (هذا فقط من مقابلة واحدة يومية) ومن المتعارف عليه ايضا ان بيع العملاء من خلال معارفهم يعتبر افضل لاغلاق الصفقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق